منوعات دردشات تحميل كلبيات وافلام متنوعه رياضه عربيه عالميه و سيارات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصه حياه نجم البوب مايكل جاكسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sayedmadkoor
مالك ومؤسس منتديات اديب الظل
مالك ومؤسس منتديات  اديب الظل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2414
العمر : 45
العمل/الترفيه : الادب والشعر والخواطر
المزاج : ادب وشعر وثقافه
الدولـــة : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: قصه حياه نجم البوب مايكل جاكسون   الخميس 3 ديسمبر - 7:29:36












مايكل جاكسون، من حيث :سيرته الذاتيه.. طفولته... شهرته.. البوماته.. مبيعاته.. عقوده مع الشركات.. الجوائز التي نالها.. محاكماته.. افلامه.. الالعاب اللي ظهر فيها..

انا حطيت هالموضوع مع اني شايف اكثر من موضوع شبيه له.. بس في كثير ما يدرون عن مايكل جاكسون وانجازاته الاسطورية ...

--------------------------



مايكل جوزيف جاكسون (Michael Joseph Jackson) (ولد في 29 أغسطس عام 1958 في إنديانا، الولايات المتحدة الأمريكية) هو موسيقي ومغنٍ وراقص وشاعر غنائي ومنتج أغانٍ أمريكي. يعرف باسم ملك البوب. بدأ مسيرته كقائد لفرقة جاكسون 5 في الستينات.

بدأ جاكسون مشواره المهني بالسن السابعة كالمغن الرئيسي في الجاكسون5 و بدأ مشواره بالغناء الفردي عام 1971 مع ايضا وجوده في الفرقة, بدأ فعليا مشواره الفني الفردي عام 1979 و بدأت نجوميته تسطع عام 1984, في مشواره الفردي سجل جاكسون و ساعد بانتاج البومه Thriller اكبر البوم مبيعات بالتاريخ مع مبيعات حول العام تقدر بـ60 مليون نسخة, حصل مايكل خلال مشواره المهني 13 جائزة غرامي و ايضا 13 اغنية حلت بالمرتبة الالولى في الولايات المتحدة, تسلم جاكسون عدة جوائز فخرية اهمها جائزة مغني القرن المقدمة من حفل جوائز الاغاني العالمية, قدم جاكسون الى الساحة الفخرية لنجوم الروك مرتين كمشواره الفردي و كمغني في الجاكسون5 خلال السنتين 1997 و 2001, و ايضا قدم الى الساحة الفخرية لكتاب الاغاني.

من عام 1988 الى 2005 عاش جاكسون في مزرعته نيفرلاند التي تضم مدينة الملاهي الخاصة به و حديقة حيوانات لترفيه الاطفال, عرف بكثرة مبيت الاطفال عنده التي سببت الجدل في الاوساط الاعلامية, و في عام 1993 وجهت له التهمة الاولى للتحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة, و في عام 2003 قدم البرنامج الوثائقي العيش مع مايكل المنتج من اذاعة الـBBC حقائق خطيرة ادت الى اعتقال جاكسون للمرة الثانية بتهمة التحرش بقاصر و عدة تهم اخرى لكن اثبت برائته منها عام 2005.

السيرة الذاتية \ حياته و مشواره الفني 1966-1980 :
ولد مايكل جاكسون في مدينة غاري بولاية انديانا الامريكية و ترتيبه الثامن بين اخوانه, بدأ مشواره الفني بالغناء بالمدرسة بعمر الخامسة مع اخوته و كونوا فرقة اطلقوا عليها اسم الاخوة جاكسون.

في عام 1966 بعد ان اصبح المغن الاساسي للفرقة مع آخوه جرمين, غير اسم الفرقة الى الجاكسون5 , بدأت الفرقة بالغناء بالملاهي الليلية المحلية و الحانات, حتى تم توقيع العقد مع شركة موتاون في عام 1969. اطلقت الفرقة اول البومها الذي ضم 4 اغاني حلت بالمرتبة الأولى, جاكسون ايضا ساعد اخوته من خلال اطلاقه عدة اغاني فردية له بألبوماتهم مثل Ben و Got to be there .

في عام 1973 بدأت مبيعات الفرقة تنخفض, الفرقة اتهمت شركة موتاون لمنعهم من كتابة و انتاج اغانيهم الذي ادى الى انفصالهم من موتاون و انضمامهم الى CBS Record المعروفة حاليا بإسم epic Records التابعة لشركة Sony, عندها اتهمت موتاون الفرقة بخرق العقد الموقع معهم الذي ادى الى محاكمة الفرقة و انتهى الامر باستيلاء موتاون على اسم الجاكسون5 مما ادى الاخوة الى تغير اسمهم الى الجاكسونز و خلال فترة 1976 الى 1984 ارسلت الفرقة 6 البومات تحت استديو Epic .

في عام 1978 مثل جاكسون في فيلم The Wiz من بطولة ديانا روس الفيلم الغنائي كان من انتاج و كتابة المنتج كوينسي جونز, الذي بدأ شراكته مع جاكسون خلال تصوير الفيلم , نتج عن هذه الشراكة اول البوم منفرد لمايكل تحت عقده الجديد Of The Wall باخراج كوينسي , و كان الالبوم نجاحه العالمي خارق بالنسبة لمغني اسود فقد باع 20 مليون نسخة و اصبح اول البوم بالتريخ تكون فيه 4 اغاني في المراكز الخمسة الاولى من ضمنها Rock with You و Don't stop 'Til You Get Enough معلنا انطلاقة نجموية جاكسون من غير اخوانه , بعدها بدأ جاكسون بالعمل على البومه الثاني مع كونسي.


عهد Thriller: 1982- 1985 :
في عام 1982 جاكسون اصدر ثاني البوم تحت عقده مع Epic المسمى Thriller الذي اصبح اكثر البوم مبيعاتا بالتاريخ بأكثر من 60 مليون نسخة , الالبوم ارسل 7 اغاني جميعها وصلت الى المراتب العشرة الاولى , من ضمنها Billie Jean (الذي اصبح الفيديو الكليب الخاص بها اول فيديو كليب لمغني اسود في محطة MTV الامريكية) و اغنية Beat it و الاغنية التي ضمت الفيديو الكليب الثوري Thriller , الفيديو الذي كان بطول 13 دقيقة حاز على عرض كبير في التلفاز الذي ادى الى مبيعه بصيغة VHS الذي ايضا اصبح اكثر فيديو مبيعاتا بالتاريخ, الالبوم Thriller حل بالمرتبة الاولى لمدة 37 اسبوع و في لوحة بيلبورد122 اسبوع , مخرجا البوم المغنية مادونا و البومها Like a Virgin من المرتبة الاولى , بالنهاية حصل الالبوم على 27 اسطوانة بلاتينية بالولايات المتحدة.

في عام 1983 خلال تأديته لاغنية Billie Jean في حفل لموتاون بمناسبة 25 سنة على تأسيسها , قدم جاكسون الرقصة التي اصبحت شعاره مشية القمر او الـMoonwalk, بعدها اصبح الاعلام اكثر تركيزا على جاكسون, مع وصوله مرحلة النجومية القصوى و قمة ثرائه , اعلن جاكسون رعايته لشركة Pepsi-Cola كعقد بقيمة 15 مليون دولار امريكي , ينص العقد على ان يمثل اعلانات تجارية تلفازية لـPepsi مقابل رعايتها الكاملة لجولاته الغنائية, خلال تصوريه لإعلان لمنتج جديد لشركة Pepsi, امام جمهور حي اشتعل شعر جاكسون عندما حصل خطأ خلال التصوير بالتأثيرات الخاصة , لاحقا خلال عام 1984 حاز جاكسون على 8 جوائز غرامي 7 منها لألبومه Thriller و واحدة لأغنية فيلم E.T. , كاسرا الرقم القياسي لأكثر جوائز غرامي بالسنة, لجمع شمل اخوته ساعد جاكسون كتابة اغاني البومهم القادم Victory و تأيديته لأغانيه من البومه Thriller في جولتهم داخل الولايات المتحدة Victory Tour التي حققت نجاحا لافتا رغم غلاء التذاكر .

في 14 مايو من سنة 1984 وصلت لجاكسون من البيت الابيض, حيث تم شكره من قبل الرئيس الامريكي حينها رونالد ريغان لسماحه للبيت الابيض باستخدام اغنيته Beat it في حملة للحكومة الفيدرالية لمكافحة استخدام الحكول اثناء القيادة.


BAD و بداية الجدل: 1985-1990 :
جاكسون بدأ عمله الانساني خلال كتابته (مع لينول ريتشي) الاغنية We Are The World التي كانت و مازالت اكبر اغنية خيرية مبيعاتا اتي جمعت مايقارب 50 مليون دولار امريكي للقارة الافريقة لمحاربة المجاعات.

بدأ الجدل عندما اشترى جاكسون 50% من اسهم ATV Music Publishing جاعلتا من اكبر المساهمين. الشركة تضم حقوق التأليف و الملكية لمعظم اغاني فرقة The Beatles و الفيس برسلي, بول ماكورتني الذي كان مهتما بإمتلاك اغانيه في فرقته البيتلز و الذي كان ايضا صديق مقرب لجاكسون, شعر بالخيانة من صديقه جاكسونه لتصرفه السريع و المفاجئ, الامر الفكاهي ان بول نصح جاسون بامتلاك نسبة من اسهم الشركة, بعدها اشترت Sony ماتبقى من اسهم و حاليا الشركة تضم اغاني لمعظم المغنيين التابعين لشركة Sony BMG بجميع استديوهتها , من ضمنهم الفرقة ديستني شايلد. بعدها بدأت صحف الفضائح بتقديم المزيد من القصص المثيرة للجدل عن حياة جاكسون.

في عام 1986, مثل جاكسون بطولة الفيلم الثلاثي الابعاد Captain EO الفيلم كان فقط 17 دقيقة لكن تكلفته تقدر بين 17-30 مليون دولار امريكي , جاعلتا منه اغلى فيلم بالنسبة للدقيقة و تكلفتها. لكن الفيلم حقق نجاح تجاري كبير و استمر عرضه في ديزني لاند حتى عام 1997.

لاحقا بعام 1987 اصدر جاكسون البوم BAD ثالث البوم تحت epic, و اخر البوم مع المنتج كوينسي جونز, مع توقعات كبيرة بنجاح الالبوم كان لجاكسون افكار كبير للألبوم فقد اراده 30 اغنية 14 منها اغنية فردية لكن كونسي اجبره الى ان يقلصها الى 10 فقط و 7 اغاني فردية, و ايضا اراد جاكسون ان يسجل اغنيته BAD مع النجم الامريكي Prince لكن بسبب الاختلافات الابداعية و نص الاغنية التي رفض جاكسون ان يغيره رفض Prince العرض , لاحقا صرح Prince ان الاغنية كانت سوف تصبح نجاحا كبيرا بوجوده او من غير وجوده.

BAD ارسل 7 اغاني فردية , مقارنة مع الالبوم السابق Thriller المبيعات تعتبر اقل لكن مازال النجاح التجاري جدا كبير بمبيعات تقدر بـ32 مليون نسخة , معظم النقدين رجحوا السبب الى ان الالبوم لاتوجد به النزعة الكلاسكية. الالبوم وصلت 5 اغاني منه للمرتبة الاولى جاعلتا منه اول الالبوم يضم 5 اغاني بالمرتبة الاولى و الوحيد , من ضمنها BAD و The Way You Make Me Feel و Dirty Diana. الالبوم كان كله بكتابة جاكسون الا اغنية واحد , و الالبوم كان لفترة ثاني اكبر البوم مبيعاتا بالعالم , و مازال ثاني البوم مبيعاتا بالمملكة المتحدة, الالبوم حصل دعم كبير بجولة غنائية عالمية زارت 15 بلد و استمرت قرابة السنة و بربح يقدر بـ150 مليون دولار ووصلت الى 3,5 مليون شخص.

جاكسون وظف المخرج مارتن سكورسيس لإخراج فيديو كليب BAD الذي كان بطول 18 دقيقة و الذي اطلق نجومية النجم الامركي ويسلي سنايبس, الفيديو حاز على جدل كبير بسبب تغير لون جاكسون من بني فاتح الى ابيض شاحب, صحف الفضائح قالت انه بسبب ان جاكسون لايريد ان يكون اسود, لكن جاكسون نفى هذه الاتهامات خلال التحدث الى المذيعة الامريكية اوبرا ونفري في برنامجها بأنه يعاني من مرض البهاق و سرطان الجلد مماسبب اختلال في الانسجة.

جدل اخر ايضا بسبب المظهر المتغير لجاكسون وهو هيكلة وجهه و انفه الذي اصبح اصغر التي قالت صحف الفضائح انها بسبب عمليات التجميل, جاكسون لم ينفي انه خضع لعمليات تجميل لكنه نفى ان تكون في جميع اجزاء وجهه و جمجمته , في كتاب جاكسون moonwalker يقول انه فقط حصل على عمليتين للأنف و عملية بالذقن لتحديدها لتناسب اللون الابيض.

بسبب النجاح الذي حققه جاكسون اطلق عليه لقب ملك البوب خلال حفل تسليم جوائز الموسيقى العاملية سنة 1989 عندما قدمت اسطورة الشاشة الامريكية الزابيث تايلور جائزة مغني العقد , عندما قدمته باسم ملك البوب و الروك و السول .


_________________

 


 



 


 


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adyeb.goodoles.com
 
قصه حياه نجم البوب مايكل جاكسون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أديب الظــــل :: 
القســم الترفيهــي
 :: الاغانى الاجنبيه اغاني راب Rab - ريمكسات Remix -
-
انتقل الى: