منوعات دردشات تحميل كلبيات وافلام متنوعه رياضه عربيه عالميه و سيارات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خروج قطر من كأس آسيا 2011 ! ~ اليابان تفوقت ب10لاعبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sayedmadkoor
مالك ومؤسس منتديات اديب الظل
مالك ومؤسس منتديات  اديب الظل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2414
العمر : 45
العمل/الترفيه : الادب والشعر والخواطر
المزاج : ادب وشعر وثقافه
الدولـــة : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: خروج قطر من كأس آسيا 2011 ! ~ اليابان تفوقت ب10لاعبين   السبت 22 يناير - 8:42:47


تخطى المنتخب الياباني، بطل آسيا 3 مرات، النقص العددي في صفوفه ليقلب تخلفه 1-2 أمام نظيره القطري صاحب الأرض والجمهور إلى فوز مثير 3-2 اليوم الجمعة على ملعب نادي الغرافة في الدوحة في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2011 لكرة القدم.
وسجل شينجي كاغاوا (28 و70) وماساهيكو اينوها (90) أهداف اليابان، وسيباستيان سوريا (12) وفابيو سيزار (63) هدفي قطر.
وتلتقي اليابان في نصف النهائي مع الفائز من مباراة إيران وكوريا الجنوبية في 25 الحالي على إستاد نادي الغرافة أيضا.
وتقدم المنتخب القطري مرتين إحداهما بعد حادثة طرد المدافع مايا يوشيدا في الدقيقة 62، لكن اليابان التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين نحو نصف ساعة نجحت في تسجيل هدفين ليستمر حلم إحراز اللقب للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي.
في المقابل، فوت المنتخب القطري فرصة ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال إزاحة خصم عنيد وبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
واضطر مدرب اليابان الإيطالي ألبرتو زاكيروني إلى إشراك المهاجم شينجي اوكازاكي بعد تسجيله ثلاثية رائعة في مرمى المنتخب السعودي فخاض اليوم أول مباراة أساسيا في البطولة الحالية، وهو يتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع البحريني عبد اللطيف إسماعيل برصيد 4 أهداف لكل منهما.
في المقابل، غاب المدافع محمد كاسولا عن صفوف المنتخب القطري لوقفه بعد نيله إنذارين في الدور الأول، وحل مكانه مسعد حمد.
وسدد سيباستيان سوريا كرة قوية ارتدت من الحارس الياباني ايجي كاواشيما وتابعها مسعد حمد طائرة فأبعدها الحارس مجددا إلى ركلة ركنية (Cool، ثم تدخل الحارس مجددا للتصدي لكرة قوية سددها مسعد أيضا وكانت في طريقها إلى الزاوية العليا (9).
واضطر مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو إلى إجراء تعديل اضطراري لإصابة إبراهيم ماجد بتمزق في العضلة الخلفية، فحل مكانه خالد مفتاح بعد مرور 10 دقائق فقط.
ونجح سيباستيان سوريا في كسر مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى على الجهة اليمنى فراوغ مدافعا وسدد الكرة من بين قدمي الحارس داخل الشباك (12).
والهدف هو الأول لسيباستيان في البطولة الحالية، وهو الذي سجل هدف التعادل لقطر في مرمى اليابان في النسخة الأخيرة عام 2007 (1-1).
وحاول المنتخب الياباني إدراك التعادل واستحوذ الكرة لفترات طويلة من دون أن يهدد المرمى القطري إلا في ما ندر وتحديدا بتسديدة من المدافع يوغو ناغاتومو من مشارف المنقطة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى قاسم برهان (25).
ونجح كيسوكي هوندا بعد عدة محاولات في ضرب مصيدة التسلل ومرر كرة باتجاه اوكازاكي الذي سددها من فوق الحارس القطري المتقدم ليتابعها شينجي كاغاوا داخل الشباك مدركا التعادل (28).
وكاد سيناريو الهدف الياباني يتكرر حين رفع اوكازاكي كرة أخرى من فوق الحارس القطري، لكن ثلاثة مدافعين تكفلوا بابعاد الخطر هذه المرة (31).
وضغط المنتخب الياباني مستغلا الضربة المعنوية التي وجهها إلى منافسه القطري، وتصدى برهان لكرة قوية سددها ناغاتومو (34).
وبدأ الشوط الثاني بركلة حرة مباشرة للمنتخب القطري سددها انس مبارك (لورانس) بعيدة عن المرمى (47).
عموما، لم يكن الإيقاع سريعا في بداية الشوط وكانت أول فرصة خطرة فيه من كرة أوكازاكي الرأسية التي مرت إلى جانب القائم الأيسر (57).
وكان تنظيم المنتخب الياباني أفضل من نظيره القطري الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ثم كانت حادثة الطرد في الدقيقة 62 عندما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع اليابان مايا يوشيدا واحتسب ركلة حرة مباشرة انبرى لها فابيو سيزار الذي كان نزل لتوه احتياطيا وسددها باتجاه المرمى مسجلا هدف التقدم (63) مستفيدا من تأخر رد فعل الحارس الياباني كاواشيما.
ولم يلق المنتخب الياباني السلاح برغم النقص العددي في صفوفه، ونجح كاغاوا مجددا في استغلال خطأ دفاعي وانفرد بالحارس وسجل هدف التعادل (70).
واستعاد المنتخب القطري المبادرة، وسدد سيزار كرة سيطر عليها الحارس الياباني (80)، ثم انفرد سوريا بالمرمى من الجهة اليسرى وسدد كرة في الشباك الخارجية (85).
وفي غمرة الهجمات القطرية، نجح المنتخب الياباني في تسجيل هدف الترجيح عندما وصلت الكرة إلى كاغاوا داخل المنطقة فراوغ مدافعا ثم حارس المرمى وعندما حاول التسديد باتجاه المرمى تدخل خالد مفتاح في الثانية الأخيرة مبعدا الكرة لكنها تهيأت أمام الظهير الأيمن ماساهيكو اينوها غير المراقب تابعها داخل الشباك في الدقيقة الأخيرة.

_________________

 


 



 


 


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adyeb.goodoles.com
 
خروج قطر من كأس آسيا 2011 ! ~ اليابان تفوقت ب10لاعبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج مختص لترخيص جميع البرامج منتهية الصلاحية او الشهادة
» - || 2011 BMW X6 || -
» اجمل السواريهات
» شرح افريقيا ( المناخ والنبات ) ايمن
» نكــــــــــــــــــت 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أديب الظــــل :: 
القســم الريــاضــي
 :: قسم الرياضه العربية و الأسيوية و الأفريقية
-
انتقل الى: