منوعات دردشات تحميل كلبيات وافلام متنوعه رياضه عربيه عالميه و سيارات
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدون جمهور.. الأهلى والزمالك قمة أفريقية فى برج العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sayedmadkoor
مالك ومؤسس منتديات اديب الظل
مالك ومؤسس منتديات  اديب الظل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2414
العمر : 46
العمل/الترفيه : الادب والشعر والخواطر
المزاج : ادب وشعر وثقافه
الدولـــة : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: بدون جمهور.. الأهلى والزمالك قمة أفريقية فى برج العرب   الأحد 16 سبتمبر - 7:57:03

يلتقى فى الخامسة من مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب بالإسكندرية، فريقا الأهلى والزمالك فى الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا، والتى تقام بدون جمهور لدواع أمنية، ورغم عدم أهميتها كثيرا بالنسبة للزمالك الذى ودّع البطولة، إلا إنها تمثل أهمية كبرى للأهلى الذى يتطلع للفوز بها من أجل اعتلاء قمة المجموعة بشرط تعادل أو خسارة مازيمبى الكونغولى من تشيلسى الغانى فى اللقاء الذى سيُقام فى نفس التوقيت.

الحكم التونسى سليم الجديدى يُدير لقاء اليوم وسط مخاوف وقلق أهلاوى عبّر عنه الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، الذى يخشى من حصول لاعبيه على إنذارات قد تُبعد أحدهم عن الدور قبل النهائى الذى سيواجه فيه الأحمر، الترجى التونسى بنسبة كبيرة، لذا فضّل البدرى عدم الدفع بأكثر من لاعب لديهم إنذار أمثال أحمد فتحى وحسام عاشور، وقد يعتمد المدير الفنى على الحارس البديل محمود أبوالسعود بدلا من شريف إكرامى فى لقاء اليوم، خوفا من حصول إكرامى على إنذار ثان يُبعده عن مباراة الذهاب فى الدور قبل النهائى، وكان المدير الفنى يُفكر فى استبعاد وائل جمعة للسبب ذاته، لكن عدم تماثل محمد نجيب للشفاء أجبره على الاستعانة بالصخرة فى القمة الأفريقية التى تُعد ثانى قمة للبدرى فى ولايته الثانية مع الأهلى.

البدرى وفييرا


البدرى يدخل لقاء اليوم رافعًا شعار "الفوز رغم الأزمات والسعى للمصالحة"، حيث يواجه النادى الأهلى عدة ظروف صعبة منذ فترة بسبب اقتحام الألتراس للنادى أكثر من مرة، فضلا عن أزمة محمد أبوتريكة ورفضه المشاركة فى لقاء السوبر، والتى ترتب عليها إيقاف اللاعب شهرين وتغريمه 500 ألف جنيه وحرمانه من شارة القيادة مدى الحياة، لذا فالمدير الفنى يتطلع لتجاوز كل هذه الظروف وأهمها غياب أبوتريكة، خاصة وأن البعض تكهن بأن الفريق لن يستطيع تحقيق الانتصارات فى غياب القديس صاحب هدف الفوز فى لقاء الذهاب.. ويريد البدرى تحقيق الفوز الذى ربما ينهى الصدام مع الألتراس الأهلاوى، ويعيد المياه لمجاريها.

المدير الفنى شاهد منافسه عن قرب طوال الفترة الماضية، ودرس آخر مباراتين للزمالك أمام تشيلسى ومازيمبى على الترتيب، وحرص على تجميع معلومات عن الأبيض "المُعدّل" بقيادة البرتغالى فييرا.. فى الوقت الذى ركز فيه على علاج الأخطاء الدفاعية لفريقه فى القترة الأخيرة، لذا عقد أكثر من جلسة مع المدافعين، وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسعد الدين سمير، وطالبهم بعدم ترك مساحات واسعة أمام لاعبى الزمالك المالى عبدالله سيسيه وأحمد جعفر ومحمد إبراهيم، وحذّر المدير الفنى وائل جمعة من الإنذار الثانى حتى لا يغيب عن مباراتى الدور قبل النهائى ويزيد من معاناة الأحمر دفاعيًا.

وتشكيل الأهلي ، شريف إكرامى فى حراسة المرمى .. الدفاع: أحمد صديق وسعد الدين سمير وشريف عبد الفضيل وسيد معوض .. الوسط: محمد بركات وحسام غالى ومحمود تريزيجيه وعبد الله السعيد ..الهجوم: محمد ناجى جدو وأوسو كونان.

من ناحية أخرى، يدخل الزمالك المباراة لتحقيق فوز معنوى، يساعد الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى فييرا على زيادة الثقة لدى اللاعبين قبل انطلاق بطولة الدورى الممتاز المحدد لها الشهر المقبل، حيث طالب الخواجة لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز الذى سيكون له عدة مكاسب، فى مقدمتها مصالحة الجماهير الغاضبة بشدة بسبب سوء النتائج، وكذلك كسر عقده الفوز على الأهلى، حيث كان آخر انتصار للزمالك على المارد الأحمر منذ خمس سنوات كاملة، وتحديداً فى عام 2007، عندما نجح الأبيض فى الفوز بهدفين نظيفين لتامر عبد الحميد وجمال حمزة.

ويخوض الزمالك لقاء القمة بعد فترة إعداد جيدة، حيث تسبب إعلان موعد إنطلاق الدورى يوم 17 سبتمبر الجارى فى دخول الفريق معسكراً مغلقاً بمدينة السادس من أكتوبر، قبل تأجيل المسابقة، ورفض الجهاز الفنى إلغاء المعسكر، وواصل الفريق استعداداته حتى موعد مباراة الأهلى، وأبدى الجهاز الفنى رضاه التام عن معسكر أكتوبر لنجاحه فى زيادة نسبة الانسجام بين اللاعبين، وكذلك معالجة الأخطاء التى وقعوا فيها طوال المباريات السابقة من خلال الثلاث وديات التى فاز بها الأبيض على بتروجت 3/1 ثم نجوم المستقبل 2/1 وأخيراً أمام فريق الشباب بالنادى 5/1.

كما استقر فييرا على إجراء بعض التغييرات فى التشكيلة، أبرزها عودة محمد عبد الشافى ظهيرا أيسرا الفريق للتشكيلة الأساسية، كما سيعود الثلاثى أحمد حسن وأحمد جعفر والكاميرونى ألكسيس موندمو للتشكيلة بعد انتهاء إيقافهم، لتكتمل صفوف الأبيض بنسبة كبيرة، وتقتصر الغيابات فقط على البنينى رزاق المتمرد على التدريبات بسبب أزمة مستحقاته المادية ونور السيد المصاب بكسر فى مشط القدم.

ويدرس الجهاز الفنى زيادة القوة الهجومية أمام الأهلى باللعب بمهاجمين صريحين بدلاً من مهاجم وحيد، هما أحمد جعفر والبوركينى عبد الله سيسيه، خاصة أن الفريق سيخوض المباراة بأعصاب هادئة على عكس الأهلى الذى سيحاول تحقيق الفوز بشتى الطرق، لتصدر المجموعة، وتجنب مواجهة الترجى التونسى فى الدور قبل النهائى.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وهانى سعيد قلبى دفاع، ومحمد عبد الشافى ظهير أيسر
وأحمد سمير ظهير أيمن، وإبراهيم صلاح وألكسيس موندمو وأحمد حسن فى وسط الملعب، وإسلام عوض تحت رأسى الحربة أحمد جعفر وعبد الله سيسيه.

_________________

 


 



 


 


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adyeb.goodoles.com
 
بدون جمهور.. الأهلى والزمالك قمة أفريقية فى برج العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أديب الظــــل :: 
القســم الريــاضــي
 :: منتدى الكرة المصــرية
-
انتقل الى: